الاثنين 25 سبتمبر 2023 | 04:28 م

مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية..فاعليات معرض الحرف والمنتجات اليدوية التراثية

معرض الحرف اليدوية بالدقهلية معرض الحرف اليدوية بالدقهلية
شارك الان

اختتمت فعاليات معرض الحرف والمنتجات اليدوية التراثية والذي نظمه مركز شباب السبخا، التابع لإدارة شباب أجا، اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023، والذى يضم العديد من المنتجات اليدوية والحرفية والمشغولات التراثية يحقق نجاحاً كبيراً بتوافد عدد كبير من الزوار للمعرض.

شهد المعرض إقبالًا كبيرًا من الجمهور، حيث حرصوا على شراء المنتجات اليدوية التراثية التي عرضها الشباب المشاركين في المعرض، كما ضم المعرض بين معروضاته مجموعة متنوعة من المنتجات اليدوية التراثية، مثل المنسوجات اليدوية والتطريز، المنتجات الزجاجية، حرف الأحجار، الفخار والخزف والسيراميك، المشغولات الخشبية، السجاد والكليم اليدوى، صناعات المجوهرات والحلى، صناعه الشمع، والصناعات المعدنية.

أعرب الشباب المشاركين في المعرض عن سعادتهم بالنجاح الذي حققه المعرض، حيث ساهم في تسويق منتجاتهم وزيادة دخلهم، وخلق لهم اسواق جديدة يتم من خلالها عرض منتجاتهم، الا وهى مراكز الشباب، فى إطار إهتمام وتشجيع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على إقامة مثل هذه المعارض بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أعرب  على عبد الرحمن مدير إدارة  شباب أجا عن سعادته بالنجاح الذي حققه المعرض، مؤكدًا أن الهدف من تنظيمه هو مساعدة الشباب على عرض منتجاتهم وتسويقها بشكل مباشر، دون الحاجة إلى الاعتماد على التجار، وبما يحقق ويعزز من قيمة مراكز الشباب بحيث أصبحت مراكز خدمة مجتمعية تساهم في بناء وتأهيل الكوادر البشرية.

وأضاف أن المعرض يساهم أيضًا في إحياء التراث المصري من خلال عرض المنتجات اليدوية التقليدية، ويذكر أن مركز شباب السبخا التابع لإدارة شباب أجا، ينظم العديد من الفعاليات والبرامج الشبابية، بهدف دعم النشء والشباب أعضاء الجمعية العمومية وتنمية مهاراتهم، وقدراتهم الإبداعية.

جاء ذلك تحت إشراف وتنفيذ منار الهلالي رئيس قسم الشباب بإدارة شباب أجا، و محمد إبراهيم مجاهد المدبر التنفيذي بمركز شباب السبخا، و محمود مصطفى أحمد رئيس مجلس الإدارة بالمركز، و أحمد حمدي مسئول النشاط،  و أعضاء مجلس الإدارة و مشرفى النشاط بالمركز.

يأتي تنفيذ المعرض تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتوره مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والدكتور ايمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، وإشراف  طارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب، ومتابعة علي عبد الرحمن مدير إدارة شباب أجا.